Subscribe Us

header ads

Facebook متورطة في حملة لتشويه سمعة Google

يبدو ان شركة Facebook في مأزق كبير , فقد اعترف مسؤول في الشركة و بشكل رسمي ان Facebook شاركت في حملة لتشويه سمعة شركة google بناءا على ادعاءات باطلة .
 
نعم , الامر كما سمعتوه تماما , فنقلا عن تقرير لموقع The Daily Beast فان Facebook تعاقدت مع شركة العلاقات العامة Burson-Marsteller لبدأ العمل بحملة لتشويه سمعة شركة Google يتم فيها الادعاء بان Google تخترق خصوصية المستخدمين .

لكن لسوء حظ كل من Facebook و Burson فان الخطة ادت الى مفعول عكسي : Burson ارسلت موضوعا للمدون Christopher Soghoian مقترحة ان الموضوع سوف يسجل سبقا صحفيا , لكن Soghoian لم يرفض العرض فقط , لكنه قام ايضا بكشف رسائل البريد الالكتروني مع شركة العلاقات العامة .

و مما زاد الطين بلة , Burson ارسل الموضوع الى صحيفة USA Today التي خذلته ايضا و نشرت بعضا من كلام Burson عن حملته الاعلامية .

و بحسب التقارير فان الحملة الاعلامية التي كانت Facebook بصدد العمل بها اعلاميا ضد Google كانت متعلقة بخدمة Google Gmail المسماة Social Circle , حيث ادعت Burson بان هذه الخدمة تخترق خصوصية ملايين المستخدمين الامريكيين , لكن USA Today تحرت عن الخدمة فوجدت انها تسمح لمستخدمي Gmail القيام بعلاقات اجتماعية باستخدام البيانات العامة .

متحدث باسم Facebook اعترف بهذه الحقيقة لـ The Daily Beast مساء الاربعاء و قال ان الشركة تعاقدت مع Burson لتشويه سمعة Google بسببين : الاول هو ان Facebook يعتقد ان Google تقوم باشياء ذكية تخترق خصوصية المستخدمين و الثاني عبارة عن نوع من المضايقة لاستخدام Google بيانات من Facebook .

إرسال تعليق

0 تعليقات