Subscribe Us

header ads

الرياضي اللبناني يبدأ حملة الدفاع عن لقب بطولة الأندية العربية للسلة بنجاح

بدأ الرياضي اللبناني حملة الدفاع عن لقبه في السنتين الأخيرتين بنجاح بعد فوزه الكبير على شباب الدار البيضاء الجزائري 87-71 (الشوط الأول 36-30) الاثنين 16-05-2011 في صالة نادي الجزيرة في أبوظبي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة الأندية العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة.
من افتتاح البطولة في أبوظبي
وأكد الرياضي الساعي إلى إحراز لقبه السادس في البطولة والثالث على التوالي، جاهزيته بعدما ظهر نجومه وخصوصاً المصري اسماعيل أحمد والأمريكيين لوريان وودز ونايت جونسون وعمر الترك وعلي محمود وجو فوغل بأفضل صورة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق جمعية سلا المغربي فوزه الثاني على التوالي على حساب الشارقة الإماراتي 101-99 بعد التمديد بعدما انتهى الشوط الأول 41-35، والوقت الأصلي 87-87.

وكان جمعية سلا فاز في مباراته الأولى على الغرافة القطري 78-71.

وحقق العلوم التطبيقية الأردني فوزاً مهماً على الكرخ العراقي 93-79 (الشوط الأول 48-41) في مستهل مبارياته ضمن المجموعة الثانية.

ويعتبر العلوم التطبيقية مرشحاً بارزاً لإحراز اللقب بعدما دعم صفوفه بأربعة لاعبين محليين هم زيد عباس وشقيقه إسلام عباس وأسامة دغلس وأيمن دعيس، إضافةً إلى الأميركيين جميل ويتكنز وراين كيلي الذين انضموا إلى نخبة أخرى من عناصر الفريق في مقدمتهم وسام الصوص وانفر شوابسوقة وموسى العوضي.

وفي المجموعة الثانية، فاز الشانفيل اللبناني بسهولة على الساحل الكويتي 84-71 (الشوط الأول 44-30).

وكان غرينت طومسون لاعب الشانفيل أفضل مسجل في المباراة برصيد 27 نقطة، في حين كان شايع مهنا سعيد الأفضل عند الساحل وسجل 15 نقطة.

ويلعب الثلاثاء شباب الدار البيضاء مع الغرافة القطري (الأولى ) والشانفيل مع أهلي سداب العماني، والكرخ مع بني ياس الإماراتي (الثانية).

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن البطولة تُقام بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى ربع النهائي، كما سُمح لكل فريق بإشراك ثلاثة لاعبين أجانب في صفوفه.

إرسال تعليق

0 تعليقات