Subscribe Us

header ads

الاتحاد الإفريقي يعلن مساندته لبلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا

أعلن الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساندته للسويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا".
عيسى حياتو وجوزيف بلاتر
ويواجه بلاتر منافسة شرسة من جانب القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي في انتخابات رئاسة الفيفا، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي أن أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف صوتوا من خلال الاقتراع السري في اجتماع المكتب التنفيذي الاثنين لجوزيف بلاتر.

يأتي تأييد اتحادات "الكاف" لبلاتر لتمنحه قوة كبيرة أمام منافسه بن همام، خاصة وأن السويسري يضمن أيضاً معظم أصوات الاتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي، في حملته للترشح لفترة رئاسية رابعة في الفيفا.

وكان بن همام أكد في تصريحات سابقة أنه يضمن أصوات إفريقيا بنسبة كبيرة خلال الانتخابات التي ستجرى في زيوريخ في الأول من شهر يونيو/حزيران المقبل.

نظام تصفيات جديد


من جانب آخر، أجرى الاتحاد الإفريقي تعديلاً في نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014 .

وأقرت اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها اليوم نظام التصفيات التي سيشارك بها 52 منتخباً، على أن تُقام الأدوار الحاسمة فيها والمؤهلة لكأس العالم بين عشرة منتخبات بنظام الذهاب والإياب.

وسيتم الاعتماد على التصنيف الشهري للفيفا عن شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز القادمين، واختيار أول 52 فريقا إفريقيا بذلك التصنيف.

يبدأ مشوار تصفيات المونديال التمهيدية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بإقامة 12 مباراة بين آخر 24 فريقاً إفريقياً في تصنيف "الفيفا" الشهري وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

بعدها ستتأهل المنتخبات الفائزة في التصفيات التمهيدية للانضمام إلى بقية المنتخبات في التصنيف ليكونوا 40 فريقاً، يقسموا على 10 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق، وتبدأ منافسات تلك المجموعات، بداية من الأول من يونيو 2012 وحتى العاشر من سبتمبر 2013.

تتنافس جميع المنتخبات على المركز الأول في كل مجموعة، حيث سيتأهل صاحب المركز الأول للدور الأخير من التصفيات، ويقام الدور النهائي للتصفيات من خمس مباريات بين الفرق العشرة المتأهلة بنظام الذهاب والإياب، لتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات