Subscribe Us

header ads

برشلونة يحتفل بلقب الدوري الإسباني بملعب "كامب نو"

يحتفل نادى برشلونة بلقبه الثالث على التوالي على ملعبه "كامب نو" بعد غد الأحد 15-05-2011 عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
وكان برشلونة ضمن تتويجه باللقب الأربعاء الماضي بتعادله مع مضيفه ليفانتي 1-1، وسيحتفل بلقبه مع جماهيره على اعتبار أن مباراته الأخيرة ستكون خارج ملعبه في ملقة.
وسيستغل مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا المباراة ليدفع باللاعبين الشباب في سعيه إلى إراحة النجوم ترقباً للمباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في 28 مايو/ أيار الحالي على ملعب "ويمبلي" في عاصمة الضباب لندن.
في المقابل، تكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى ديبورتيفو لاكورونيا الساعي إلى البقاء في الدرجة الأولى، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 42 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ريال سرقسطة الثامن عشر وآخر المهددين باللحاق بالميريا وهيركوليس اليكانتي إلى الدرجة الثانية.

ويسعى ديبورتيفو لاكورونيا إلى استغلال نشوة الفريق الكاتالوني وعدم حاجته إلى نقاط المباراة للظفر بها وتأمين بقائه في دوري الأضواء، خصوصاً وأن مباراته الأخيرة ستكون قوية أيضاً أمام فالنسيا الثالث، والذي يتنافس مع فياريال على البطاقة الثالثة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباريات المرحلة الأحد وفي توقيت واحد كونها حاسمة لتحديد المراكز الأوروبية والهبوط والبقاء في الدرجة الأولى.

ويأمل سرقسطة في استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على إسبانيول وإنعاش آماله في البقاء في الدرجة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة إلى خيتافي السابع عشر عندما يستضيف اوساسونا الرابع عشر.

وفضلاً عن صراع البقاء والهبوط، ستكون المرحلة حاسمة لحسم الصراع الثنائي بين فالنسيا الثالث وفياريال الرابع على البطاقة المؤهلة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويلعب فالنسيا مع ضيفه ليفانتي، فيما يلعب فياريال مع ضيفه ريال مدريد الوصيف في قمة المرحلة دون منازع.

ويبتعد فالنسيا 5 نقاط عن فياريال والتعادل يكفيه لضمان المركز الأوروبي المباشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الميريا مع مايوركا، وإشبيلية مع ريال سوسييداد، واتلتيك بلباو مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو مدريد مع هيركوليس اليكانتي.

إرسال تعليق

0 تعليقات