Subscribe Us

header ads

العاب الفيديو الرياضية تحفز على العنف اكثر من العاب اطلاق النار

في بادئ الامر , كانت العاب الفيديو التي يتم فيها اطلاق النار هي الالعاب الملامة لجعل لاعبيها اكثر عنفا في الحياة الواقعية , لكن الان بحسب دراسة لجامعة Huddersfield فان العاب الفيديو الخاصة بكرة القدم اسوأ بكثير من العاب اطلاق النار من حيث التحفيز على العنف 
 
علماء النفس في الجامعة قاموا باجراء دراسة اظهرت و بوضوح ان لعب العاب كرة القدم تؤدي الى تجاوب حسي اكبر من لعب العاب اطلاق النار .

الدراسة تم تبنيها اليوم من قبل المؤتمر السنوي لجمعية الطب النفسي البريطانية , حيث شارك في هذه الدراسة 40 شخص من كلا الجنسين تم اختيارهم بشكل عشوائي للعب اما لعبة كرة قدم او لعبة اطلاق نار على منصة العاب Xbox 360 .

و تم تسجيل ضربات القلب و معدل التنفس و نشاط الدماغ قبل و اثناء و بعد اللعب .

و في حين لم يتم الاعلان عن الارقام و القياسات فقد اكدت الدراسة ان "عملية القتل اثناء اللعبة يؤدي الى نشاط دماغي قليل , لكن تسجيل هدف او الحصول على خطأ في اللعبة يؤدي الى نشاط عالي للدماغ ".

الدكتور Goodson من جامعة Huddersfield قال :" ظهور نشاط دماغي اكبر للاعبين خلال لعبة كرة القدم يؤكد عدم فهم صحيح لنتائج الالعاب العنيفة سابقا , كانت هنالك مخاوف كبيرة من تأثير الالعاب العنيفة و كيف يمكن ان تؤدي الى عدائية لدى لاعبيها , لكن دراسة اليوم تشير الى ان قتل شخص ما في العاب الفيديو ليس واقعيا بقدر لعب لعبة فيديو رياضية و الدماغ يميز هذا و لا يتجاوب معه بنفس الطريقة ".

إرسال تعليق

0 تعليقات