Subscribe Us

header ads

"الجلود": جميع أنواع الأحذية فى مصر غير مطابقة للمواصفات


صورة أرشيفية

قال يحيى زلط، رئيس غرفة صناعة الجلود، إن جميع الأحذية الموجودة فى السوق المحلى غير مطابقة للمواصفات المصرية، نتيجة أنواع الجلود المستوردة منذ ما يقرب من 5 سنوات والموجودة فى السوق المحلى.

وأشار زلط خلال اجتماع شعبة دباغة الجلود بغرفة القاهرة مساء أمس، إلى أن مصر قبل 25 يناير تغيبت عنها أى رقابة على الصادرات والواردات وبخاصة على الجلود المستوردة التى تصنع منها الأحذية والشنط فى السوق المحلى، مشيرا إلى أنه رغم انتشار الأنواع الرديئة المستوردة إلا أنها تمر للسوق المحلى، قائلا إن نحو 5506 حاوية دخلت مصر أعلنت هيئة الرقابة أن 29 منها فقط غير مطابق، وهو ما يدل على افتقاد الرقابة.

وحذر زلط من تعرض السوق المصرى لكارثة فى حال توقف تصدير الجلد الخام "الويت بلو" وعدم وجود رقابة على المستورد، كما كشف عن وجود رشاوى مقننة فى فحص العينات لدخول الأحذية، قائلا: إن الحاوية تحتوى على 30 عينة والمواصفة تقول عينة من كل "مركوب" تتكلف 400 جنيه إلا أن فحصها عبر المنافذ يصل إلى 7200 جنيها.

وأضاف زلط أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية انتهت من وضع المواصفة القياسيه للسلامة الصحية للأحذية ومن المقرر أن يعلن عنها الدكتور سمير الصياد الأسبوع المقبل.

إرسال تعليق

0 تعليقات