Subscribe Us

header ads

تجدد آمال الوداد البيضاوي المغربي في التأهل لربع نهائي أبطال إفريقيا بعد استبعاد مازيمبي

قد مازيمبي الكونغولي الديمقراطي لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، لاستبعاده اليوم السبت 14-5-2011، من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة، بسبب إشراكه لاعباً غير مؤهل في مباراته أمام سيمبا التنزيني في الدور الثاني.
وأوضح الاتحاد الإفريقي أن سيمبا تقدم باعتراض إلى الاتحاد القاري بسبب إشراك مازيمبي للمدافع جانفييه بوكونغو في مواجهتيهما في الدور الثاني، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتخطى مازيمبي حامل اللقب في العامين الأخيرين سيمبا في الدور الثاني، ثم أزاح الوداد البيضاوي المغربي من الدور الثمن النهائي وتأهل إلى دور الرابع (دور المجموعات).

وكان بوكونغو يدافع عن ألوان الترجي التونسي منذ يناير/ كانون الثاني 2007 قبل أن يعود إلى صفوف فريقه مازيمبي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن سيمبا والوداد البيضاوي سيخوضان مباراة فاصلة الأسبوع المقبل على ملعب محايد سيحدد لاحقاً من أجل تحديد آخر المتأهلين إلى الدور الربع النهائي.

وتبدد حلم مازيمبي في إحراز اللقب الثالث على التوالي وهو كان مثل القارة الإفريقية خير تمثيل في بطولة العالم للأندية في نهاية العام الماضي، حيث وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا صفر-3.

وكان مازيمبي توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب هارتلاند النيجيري والترجي التونسي على التوالي.

إرسال تعليق

0 تعليقات