Subscribe Us

header ads

عمرو زكى: حكم مباراة المقاصة تم تعيينه مخصوص لخسارة الزمالك


عمرو زكى

يرى عمرو زكى مهاجم الزمالك، أن ياسر محمود حكم مباراة فريقه أمس أمام مصر المقاصة هو السبب الرئيسى فى خسارة الفريق بعدما تسبب بقراراته الخاطئة فى تحقيق المقاصة للفوز.

قال زكى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، عمرى ما حملت التحكيم نتيجة أى مباراة، ولكن حكم مباراة المقاصة وبشهادة الجميع كان له دور كبير ومباشر فى هزيمة الزمالك، منتقداً تعيينه لأداء اللقاء، قائلاً: "ياسر محمود لم يدير هذا الموسم سوى 7 مباريات فقط، منهم ثلاثة للأهلى وحده، ولم يحكم للزمالك أى مباراة قبل المقاصة، وهو ما يوضح أن تعيينه تم مخصوص لينال من الزمالك ويتسبب فى هزيمته.



أوضح مهاجم الزمالك، كان من الممكن أن نفوز باللقاء وننهيه لصالحنا 2/0 من الشوط الأول الذى شهد تغاضى ياسر محمود عن ضربة جزاء صحيحة لا غبار عليها وكان من المفترض أن يتم طرد لاعب المقاصة على هذا الخطأ، هذا فضلاً عن هدف عبد الشافى الملغى، والذى وضح صحته بشكل كبير عند الإعادة، مفسرا: "مدافع المقاصة كان عند الراية الركنية وقت تمرير الكرة فى المقابل لم يكن عبد الشافى تجاوز خط منطقة الجزاء".

تابع زكى، كما أن الحكم لم يوفر الحماية المطلوبة للاعبى الزمالك من العنف الواضح فى أداء لاعبى المقاصة، والذى وصل لحد تعمد الإيذاء، مضيفا، التحكيم بشكل عام هذا الموسم غير موفق ليس على الزمالك فحسب وإنما على الجميع، مطالباً مسئولى اتحاد الكرة بالتدخل لإيجاد حل للأزمات التحكمية، مكملاً: "الأمر مش مستحمل والوضع مش مقبول".

عن النواحى الفنية للمباراة، أشار زكى إلى أن المقاصة خاض المباراة بهدوء أعصاب، خصوصًا وأن وضعهم فى جدول الدورى مطمئن إلى حد كبير، فلا هم ينافسوا على القمة ولا مهددين بالهبوط، وعلى عكس الحال من الزمالك الذى يواجه ضغوطا كبيرة وضياع أى نقطة هتفرق معانا بشكل كبير.

بخصوص غيابه عن التهديف ومستواه الفنى، أوضح زكى أنه أدى الشوط الثانى من المباراة وهو مصاب بملخ فى المفصل، لكنه فضّل الاستمرار فى الملعب وعدم التغيير من أجل مصلحة الفريق متناسيًا أى تعب تقديرًا للجماهير الزملكاوية الكبيرة التى تسانده بشكل خاص وتدعم الفريق عامة بكل قوة.

طالب عمرو زكى الجماهير وزملائه بالفريق عدم الركون إلى الإحباط وضرورة التركيز من أجل التعويض فى المباريات المقبلة بداية من مواجهة الشرطة التى تعد صعبة جدًا فى ظل قوة المنافس وتنظيمه داخل الملعب، فضلاً عن سعيه هو الآخر لتعويض هزيمته الأخيرة أمام الإسماعيلى برباعية.

بشأن عدم ضمه لمعسكر المنتخب استعدادا لمباراة جنوب أفريقيا، قال زكى إنه لن يعلق على هذا الأمر باعتباره حق أصيل للجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة صاحب الحق الأصيل فى اختيارات المنتخب، مضيفا وأن كنت أتمنى التواجد مع المنتخب فى المرحلة الحالية لرغبتى فى المساهمة مع باقى زملائى فى الصعود لأمم أفريقيا 2012.

إرسال تعليق

0 تعليقات