Subscribe Us

header ads

المحترفون الأجانب في الدوري السعودي.. قلة عددية ووفرة تهديفية

وصلت حصيلة الأهداف بعد مرور 22 جولة في الدوري السعودي إلى 438 هدفاً، ليتواصل معها التنافس بين المحترفين الأجانب والمحليين على سباق التهديف.

ومع أن المحترفين الأجانب يمثلون ما يزيد بقليل عن 30% من تشكيلة الأحد عشر لاعباً في أي فريق، إلا أنهم نجحوا في تسجيل 193 هدفاً، بينما سجل نظرائهم المحليون 245، أي أن الاجانب سجلوا 44% من مجمل الأهداف، فيما ذهبت النسبة المتبقية (56%) لصالح المحليين.

صاحب الصدارة في قائمة الهدافين الأجانب هو البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم الأهلي، فهو يتزعم قائمة الهدافين في الدوري السعودي برصيد 14 هدفاً من أصل 38 سجلها فريقه في هذا الموسم.

ثاني المتصدرين هو مهاجم الفيصلي الألباني ميخين ميميلي، إذ هز الشباك 13 مرة، ويتساوى في القائمة مع السعودي ناصر الشمراني مهاجم الشباب.

في المرتبة الثالثة يأتي إسم الكونغولي ديبا ألينغا من نجران برصيد 9 أهداف متساوياً مع المهاجم العُماني عماد الحوسني المحترف في صفوف الأهلي.

الرابع في قائمة الهدافين الأجانب سجل 8 مرات مع فريقه الاتفاق وهو الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، ويحل في المرتبة الحادية عشرة في قائمة الهدافين.

أما خامس الأجانب فهو الجزائري عبدالملك زياية بسبعة أهداف، ويتساوى في ذلك مع ثلاثة لاعبين سعوديين في المرتبة الثانية عشرة.

السويدي كرستيان ويلهامسون من الهلال يُعد أكثر اللاعبين المحليين والأجانب صناعةً للأهداف، إذ ساهم في تسجيل 9 أهداف لفريقه.

تأثير اللاعبين الأجانب إيجابياً في فرقهم قد يقود المحليين إلى بذل مجهود أكبر للوصول إلى مستوياتهم أو حتى تجاوزهم، وهو ما قد يراه البعض تأثيراً سلبياً لأنه يحرم المحليين من فرص التقدم والتطور.

إرسال تعليق

0 تعليقات