Subscribe Us

header ads

الأولمبي الآسيوي يفتح حساباً لتقديم المساعدات لليابان بسبب أضرار الزلزال

قرر المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية فتح حساب لتقديم المساعدات إلى اللجنة الأولمبية اليابانية بعد الأضرار الهائلة في طوكيو جراء الزلزال المدمر والتسونامي الذي أعقبه الشهر الماضي.

وعقدت اللجنة التي شكلها المجلس الأولمبي الآسيوي لمتابعة الموضوع اجتماعا مشتركا مع اللجنة الاولمبية في لندن بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية اليابانية، وتقرر "فتح حساب لتقديم المساعدات المالية الى العاصمة اليابانية".
هذا فضلا "عن تقديم مساعدات معنوية وانسانية الى اليابان، خصوصا تبرع اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي بكميات من المياه بقيمة مليوني دولار".

وعبر ميزونو نائب رئيس اللجنة الاولمبية اليابانية "عن شكره للمجتمع الدولي الرياضي وخصوصا المجلس الاولمبي الاسيوي الذي كان اول من بادر الى دعم اليابان بعد الكارثة التي لحقت به". وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان المجلس الاولمبي شكل الشهر الماضي لجنة برئاسة الامير فيصل بن الحسين رئيس لجنة الرياضة والسلام وعضو اللجنة الاولمبية الدولية والاندونيسية ريدا ديبويو رئيسة لجنة العلاقات الدولية والتايواني جاي تشونغ رئيس اللجنة المالية في المجلس، وانضم اليهم لاحقا السنغافوري سير مياغ لمتابعة ما لحق باليابان من اضرار مع اللجنة الاولمبية الدولية وتقديم المساعدة المطلوبة.

واكد المجلس الاولمبي الاسيوي "استمرار اقامة جمعيته العمومية في موعدها في العاصمة اليابانية طوكيو تضامنا مع الاسرة الاولمبية اليابانية"، اي في الرابع عشر من يوليو/تموز المقبل.

وضرب تسونامي هائل اليابان اثر زلزال عنيف بلغت شدته 8,9 درجات حسب المعهد الاميركي للجيوفيزياء، واحدث اضرارا هائلة وخلف آلاف الضحايا والمفقودين.

إرسال تعليق

0 تعليقات