Subscribe Us

header ads

فرسان مكة ينشدون لقبهم الثاني أمام زعيم بطولات كأس ولي العهد

عندما نذكر إسمي الهلال والوحدة في كأس ولي العهد مجتمعين على مسطح أخضر، فإن الكفة تميل دائماً للزعيم الأزرق على فرسان مكة، ويوم الجمعة 15 أبريل/ نيسان قد يكتب تاريخاً جديداً للفريق الأحمر على حساب سيد بطولات كأس ولي العهد.


الفريقان التقيا سوية 7 مرات في مراحل مختلفة من البطولة ذاتها، البداية كانت عام 1964 في المباراة النهائية على اللقب، ونجح آنذاك الزعيم في خطف البطولة من الوحدة بنتيجة 4-3، كانت على ملعب الصبان في جدة.


اللقاء الثاني كان في عام 1992 في دور الثمانية، وفاز الهلال أيضاً 2-1، ليجمعهما اللقاء بعد 13 عاماً ، وينتصر الهلال مجدداً في نفس الدور بهدف لمحمد الشلهوب.

عام بعدها ويلتقي الفريقان في نصف النهائي، وكان بنظام الذهاب والإياب، ليفوز الهلال في الرياض ومكة بمجموع 5-2.

في 2007، عادا للقاء بعضهما في الرياض وانتهى 2-1 للهلال. وفي 2009 فاز مجدداً الهلال بهدف سجله مدافع الوحدة سابقاً أسامة هوساوي.

الوحدة وصل إلى لقاء التتويج خمس مرات آخرها كان في عام 1973، حمل اللقب عام 1960 أمام فريق الشاطئ، وتقلد لاعبوه الميداليات الفضية في الأربع المتبقية، إلا أن وصوله الأخير لهذه المباراة كان منذ 38 عاماً حين خسر من النصر 1-2.

الهلال صاحب الحصة الأكبر من كأس ولي العهد فاز باللقب 9 مرات من أصل 10 مرات وصل فيها إلى المباراة النهائية، والمرة الوحيدة التي خسر فيها الهلال النهائي كانت أمام الشباب في 1999.

لقاء "الشرائع" قد يشهد ولادة لقب ثان لأبناء مكة، أو يمضي الهلال في الحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه.

إرسال تعليق

0 تعليقات