Subscribe Us

header ads

"باناسونيك" تستهدف نمو مبيعاتها في المنطقة بنسبة 220% خلال 2011

قال المدير التنفيذي لشركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق، سيجي كوياناجي إن الشركة تستهدف تحقيق نمو في مبيعاتها بنسبة 220% خلال العام الجاري.

ورفض كويانجي الإفصاح عن قيمة مبيعاتهم في العام الماضي أو المستهدفة في 2011، وذلك في ردّه على سؤال لـ"العربية.نت". وكشف عن تحقيق الشركة نمواً في مبيعاتها في 2010 بنسبة 110%، فيما تعتزم أيضاً زيادة مبيعاتها من أجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد وأجهزة التلفاز من طراز "ڤييرا" بنسبة 300% في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت كويانجي إلى أن النمو المستهدف للمبيعات في الإمارات 110%، والسعودية 130%، والكويت 107%، وعُمان 112%، وقطر 120%، والعراق 112%، وإيران 102%.

وتستهدف "باناسونيك" نمو مبيعاتها في شمال افريقيا خلال 2011 بنسبة 175%. وكانت مبيعات "باناسونيك" من أجهزة التلفزيون في 2009 قد وصلت إلى 100 مليون وحدة.

وكانت أرباح "باناسونيك" فى الربع الأخير من 2010 قد انخفضت بنسبة 24%، لتصل إلى 40 مليار ين بما يعادل 491 مليون دولار.

وأرجع محللون ذلك التراجع لانخفاض أسعار التلفزيونات، وانخفاض الطلب على الرقائق المستخدمة فى أجهزة الكمبيوتر، والكاميرات والتلفزيونات.

وانخفضت الأرباح التشغيلية لـ"باناسونيك" بنسبة 5.6% إلى 95.3 مليار ين، بينما توقع المحللون 105.5 مليار ين، وبذلك تكون الشركة قد لاحقت كلاً من "سامسونغ" و"LG" في انخفاض معدلات أرباحهم فى الربع الأخير من 2010.

إرسال تعليق

0 تعليقات